تألق سمى..

الحب الحرام مسابقة احييت نفس القائد الناجح دع أثراً التفكير الايجابي
‏إظهار الرسائل ذات التسميات قصص ومغزى. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات قصص ومغزى. إظهار كافة الرسائل

الجمعة، 5 ديسمبر 2014

طفلة والحصة السابعة

طفلة والحصة السابعة

السلام عليكم ورحمة وبركاته



أريد أن اسرد عليكم قصة حقيقية اشبه بالخيال قصة طفلة في الصف الخامس الأبتدائي , فيها من البراءة والروح الإيجابية ما يخطف البصر
ويثلج الصدر التمست فيها التميز وحبها للخير كثيراً وما أراها الا كنحلة تنتقل بين زهرات الخير وتنشر حب الإيمان بين صديقاتها ومعلماتها في المدرسة..
في حياتي لم أجد طفلة تحب الصلاة والمصلى مثلها , كلما أدخل مصلى المدرسة أجدها تصلي واذا سمعت الأذان الآحظ في وجهها تعابير جميلة من شدة الفرح والسعادة وكأنها تشعر بقول رسولنا صلى الله عليه وسلم ( ارحنا بها يا بلال ) وهي أول شخص يبادر إلى الصلاة ووضع السجادات وحث الطالبات للإسراع إلى الصلاة.

انتقلت أنا من تلك المدرسة إلى مدرسة أخرى قريبة من مدرسة الطفلة وفي أحد الأيام تفأجئت بزيارة تلك الفتاة لي في مدرستي الجديدة , فرحت كثيراً لرؤيتها,
فكم اشتقت لها , لكن تفاجئت برؤية الدموع في عينيها !!
فبادرتها بالسؤال ما الذي يبكيك !؟
قالت وهي تبكي لقد أصبحت غير محترمة في نظر معلماتي و استلمت شعارات و نلت التوبيخ .
تعجبت كيف!! وهي طالبة عاقلة محبة للخير ولا تضر لا كبيراً ولا صغيراً ..
فسألتها ولماذا الاشعارات والتوبيخ !؟
فسبقت دموعها كلماتها قالت : اشعارات من أجل الصلاة يامعلمة ) وبدأت بالبكاء وهي تقول : لا يعطوني مجالاً كي أحكي لهم ماذا أشعر به أثناء الصلاة.
لا أستطيع وصفه لهم عندما ينطق الآذان ( بـ حي على الصلاة) يهتز قلبي من الفرح بالحب والإحترام للرحمن فأبادر لكي البي النداء ولكنهم يمنعوني بحجة أن الصلاة بعد الإنتهاء من الحصة السابعة . سامحيني يامعلمة أنت التي أرتاح عندما أشكو اليها لأنك تفهمينني بسرعة.
ومسحت وموعها بقولها لي  :
يامعلمة لم يتبقى لي سوى شعاريين و يتم فصلي من المدرسة , ومنذ متى أصبحت الصلاة مخالفة للنظام وحتى إن منعوني من الدوام والدراسة لن أتخلى
عن العلم أبداً .
تصدقين يامعلمة بان تفكيري ينشغل كيف هم لا يطعمون لذة الصلاة , لو كانوا يشعرون بلذتها لما عملوا هكذا .
إحترامهم على عيني ورأسي لكن أن يمنعوني من تلبية النداء أو تأخير الصلاة مستحيل , الصلاة أهم من كل شيء عندي
أعطيني حل أبين لهم لهم إن الصلاة غالية علي فأنا ما أحب أضايقهم أو أزعجهم فحترامهم واجب .

الطالب الماليزي

اشترط أستاذ مادة علم الاجتماع في جامعة ماليزية على طلابه إسعاد إنسان واحد طوال الأربعة أشهر، مدة الفصل الدراسي، 

للحصول على الدرجة الكاملة في مادته، وفرض الأستاذ الماليزي على طلبته الثلاثين أن يكون هذا الإنسان خارج محيط أسرته وأن 
يقدم عرضا مرئيا عن ما قام به في نهاية الفصل أمام زملائه. لم يكتف الأستاذ بهذه المبادرة بل اتفق مع شركة ماليزية خاصة 
رعايتها عبر تكريم أفضل 10 مبادرات بما يعادل ألف دولار أميركي.

في نهاية الفصل الدراسي نجح الطلاب الثلاثون بالحصول على الدرجة الكاملة، لكن اختار زملاؤهم بالتصويت أفضل 10 مبادرات 
بعد أن قدم الجميع عروضهم على مسرح الجامعة، وحضرها آباء وأمهات الطلبة الموجودين في كوالالمبور.
نشرت هذه المبادرات الإنسانية أجواء مفعمة بالمفاجآت والسعادة في ماليزيا قبل عامين، فالجميع كان يحاول أن يقدم عملا إنسانيا 
مختلفا يرسم فيه السعادة على محيا غيره. لقد قام طالب ماليزي، وهو أحد الفائزين العشرة، بوضع هدية صغيرة يوميا أمام باب شقة 
زميله في سكن الجامعة وهو هندي مسلم، ابتعثه والده لدراسة الطب في ماليزيا، اختار الطالب هذا الطالب تحديدا؛ لأنه شعر بأنه لا 
يمتلك أصدقاء أو ابتسامة طوال مجاورته له لنحو عام، كان الطالب الهندي لا يتحدث مع أحد ولا أحد يتحدث معه، يبدو حزينا وبائسا 
مما جعل زميله الطالب الماليزي يرى أنه الشخص المناسب للعمل على إسعاده، أول هدية كانت رسالة صغيرة وضعها تحت باب 

شقته كتبها على جهاز الكمبيوتر في الجامعة دون توقيع: "كنت أتطلع صغيرا إلى أن أصبح طبيبا مثلك، لكني ضعيف في مواد 

العلوم، إن الله رزقك ذكاء ستسهم عبره بإسعاد البشرية". في اليوم التالي اشترى الطالب الماليزي قبعة تقليدية ماليزية ووضعها خلف 
الباب ومعها رسالة: "أتمنى أن تنال قبولك هذه القبعة".

 في المساء شاهد الطالب الماليزي زميله الهندي يعتمر القبعة ويرتدي ابتسامة
لم يتصفحها في وجهه من قبل، ليس ذلك فحسب بل شاهد في حسابه في الفيس بوك صورة ضوئية للرسالة الأولى، التي كتبها له، 
وأخرى للقبعة، التي وضعها أمام باب منزله، وأجمل ما رأى هو تعليق والد طالب الطب الهندي في الفيس بوك على صورة رسالته، 
والذي قال فيه: "حتى زملاؤك في الجامعة يرونك طبيبا حاذقا، لا تخذلهم واستمر". دفع هذا التعليق الطالب الماليزي على الاستمرار 
في الكتابة وتقديم الهدايا العينية الصغيرة إلى زميله يوميا دون أن يكشف عن هويته، كانت ابتسامة الطالب الهندي تكبر كل يوم، 

وصفحته في الفيس بوك وتويتر تزدحم بالأصدقاء والأسئلة: "ماذا ستحصل اليوم؟"، "لا تتأخر... نريد أن نعرف ما هي الهدية 
الجديدة؟". تغيرت حياة الطالب الهندي تماما، تحول من انطوائي وحزين إلى مبتسم واجتماعي بفضل زميله الماليزي. بعد شهرين من الهدايا والرسائل أصبح الطالب الهندي حديث الجامعة، التي طلبت منه أن يروي تجربته مع هذه الهدايا في لقاء اجتماعي مع الطلبة، تحدث الطالب الهندي أمام زملائه عن هذه الهدية وكانت المفاجأة عندما أخبر الحضور بأن الرسالة الأولى، التي تلقاها جعلته يعدل عن قراره في الانصراف عن دراسة الطب ويتجاوز الصعوبات والتحديات الأكاديمية والثقافية التي كان يتعرض لها.

لعب الطالب الماليزي، محمد شريف، دورا محوريا في حياة هذا الطالب بفضل عمل صغير قام به. سيصبح الطالب الهندي طبيبا 
يوما ما وسينقذ حياة العشرات والفضل بعد الله لمن ربت على كتفه برسالة حانية.

اجتاز الطالب الماليزي مادة علم الاجتماع، ولكن ما زال مرتبطا بإسعاد شخص كل فصل دراسي، بعد أن لمس الأثر الذي تركه، 
اعتاد قبل أن يخلد إلى الفراش أن يكتب رسالة أو يغلف هدية. اتفق محمد مع شركة أجهزة إلكترونية لتحول مشروعه اليومي إلى 
عمل مؤسسي يسهم في استدامة المشروع واستقطاب متطوعين يرسمون السعادة في أرجاء ماليزيا.

الجمعة، 24 أكتوبر 2014

حلاق يجول في الشوارع ليحلق للفقراء بالمجان



قصة  شخص يدعى مارك بوستوس 

طوال الأسبوع ستجده داخل صالونه ينتظر زبائنه من وقت لآخر، ولكن أيام الأحد تنقلب الصورة كي تجد الحلاق الأمريكي، مارك بوستوس، هو من يبحث عن شخص فقير ليحلق له مجانا.
بوستوس، 30 عاما، يعمل في أحد الصالون الراقية في مدينة نيويورك طوال الأسبوع، ولكن يوم عطلته الأسبوعية، الأحد، يسير على قدميه في الشوارع بحثا عن أي شخص فقير أو مُشرد يحتاج إلى حلاقة ذقنه أو شعره.
ويخصص بوستوس وقته لقص شعر 6 أشخاص يوم الأحد وبالمجان، قبل أن يمنح لهؤلاء وجبة طعام لكل واحد منهم.
وبدأ بوستوس عاداته الأسبوعية عندما زار الفيليبين، في 2012، حيث قام بقص شعر أطفال الشوارع، وعندما عاد إلى نيويورك كرر نفس التجربة لكن هذه المرة مع المتشردين، قائلا: «الشعور كان مجزيا جدا، لذا قررت جلب الطاقة الإيجابية إلى مدينة نيويورك».
وكتب بوستوس تحت صورة أحد الأشخاص المشردين الذين حلق لهم، على حسابه على موقع «إنستجرام»، الذي ينشر عليه جميع صور من حلق لهم أثناء عطلاته الأسبوعية، إن «كل حياة إنسان لها نفس القيمة، نستحق كلنا فرصة ثانية».
وأوضحت صحيفة «إندبندنت» البريطانية،، أن بوستوس انتهج نفس الأسلوب تقريبا مع كل شخص أراد أن يحلق له: «أريد أن أفعل شيئا لطيفا لك اليوم»، وإذا كان الشخص مهتما، يجلس أمامه ليمنحه بوستوس شكلا جديدا لشعره.

كما أشارت صحيفة «هوفنتجتون بوست» الأمريكية إلى أن بوستوس كرر تجربته في جاميكا، كوستاريكا، ولوس أنجلوس


 

الخميس، 23 أكتوبر 2014

مهما كانت حاجتك فالله سيغنيك من فضله




 غلين جيمس (54 عاماً) مشرد أمريكي منذ 2005 عثر على الحقيبة 

التي كانت تحوي جواز سفر و2400 دولار نقداً وحوالى 40 ألف      

دولار على شكل شيكات سفر، في مركز تجاري في بوسطن .فسلمها الى 

الشرطة فوراً، فشكره مدير شرطة بوسطن ايد ديفيس شخصياً خلال 

مراسم سلم فيها المشرد «تنويهاً خاصاً» على نزاهته.اما صاحب الحقيبة 

فقد أنشأ صندوق للتبرعات للمشرد، فتبرع له أكثر من 3000 آلاف 

شخص من الولايات المتحده له وصلت إلى 123 ألف دولار ، وقد 

تحمس لإيجاد عمل له والآخر تبرع له برعاية صحية مدى الحياة

لا تحقرن من المعروف شيئاً



#تطوعت_بـ

 الطفلة الأمريكية راتشيل بيكويذ كانت في طريقها لإكمال التاسعة من عمرها فقررت 

أن تجمع التبرعات في يوم ميلادها لكي تساعد الأطفال الفقراء في أفريقيا من شرب

 الماء النظيف لكنها ماتت إثر حادث مروري مروع قبل أن تحقق ذلك الهدف. وعندما

 قرأ الناس قصتها في ذكرى ميلادها التالي، تبرعوا بعد تأثرهم بالقصة لتصل قيمة

 التبرعات إلى 1.2 مليون دولار ساهمت في تغيير وتحسين حياة أكثر من 60 ألف 

طفل في إثيوبيا


عندما تعيش لتسعد الآخرين سيبعث الله لك من يعيش ليسعدك فما جزاء الإحسان إلا الإحسان

**********

الاثنين، 23 يونيو 2014

التغيير الإيجابي (2)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معكم تائبة جديدة حاولت التوبة منذ 8 سنوات وفي كل مرة أفشل فشلاً ذريعاً كيف استطعت قياسه بالذريع؟!كنت في كل مرة أتوب فيها أرجع أسوأ مما قد كنت قبل التوبة قلت سأتوقف عن سماع الأغاني{أسوأ عدو للإنسانية هي الأغاني}


 لقد أدمنتها وتيقنت بذلك بعد محاولاتي اليائسة لتركها أعلم علم اليقين أنها حراااااااااااااااام ولكن ما باليد حيلة فالأنغام أقوى مما أمتلك من عزيمة لم أقع في درب الحب والهوى ولله الحمد فأهلي قد ربوني أفضل تربية ولكنهم لم يعلموني أن الأغاني حرام..8 سنوات أتوب وأرجع بحالة أسوأ مهما طالت مدة التوبة أقصاها كانت 3 أشهر وتطورت فكنت لا أمانع من النظر لما حرم الله تعلمون أن هذه الصور والأفلام موجودة في كل مكان أرهقتني الذنوب .

 والله أرهقتني وكنت أخاف عندما يقولون كثرت الحروب وتكررت حالات الخسوف
والكسوف بعدما كنا نراها مرة كل 10 أعوام نراها الآن مرتين على الأقل في كل عام أي قرب يوم القيامة!!أقول لنفسي تخيلي لو متي الآن؟!أقول لا إن شاء الله أنا مسلمة لما أخاف؟؟أكذب على نفسي وأقول مسلمة وأنا قد فوّت الصلاة وسمعت الأغاني وأبحت لنفسي النظر للفسوق حتـى جاء ذلك اليوم لا أتذكر حقاً ما جرى فقط أتذكر أنه قد أثلجت صدري بتوبة صادقة جداً توبة نصوح توبة لا رجوع بعدها أبداأسأل الله أن يتقبلها مني وأن يثبتني على الإيمان.

                                                            #بدليها

التغيير الإيجابي 1


بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة من شخص غرق في الأغاني 13 سنة تقريبا! 

فأقرؤها بتمعن . . . .

السلام عليكم ورحمة الله
يا معشر الشباب و النساء رسالة مني بعد ما غرقت في الاغاني 13سنة تقريبا...

من قال ان الاغاني تريح الاعصاب انا ارد عليه و اقول له:

(( مع احترامي لك هذا كذب و انت تكذب على نفسك))

الاغاني تريح ثواني او دقائق و بعدين تعيش بعذاب...
انت يا مستمع الاغاني انت ما تسمع المغني يوم يقول 

(( الحب عذاب ))؟؟
سبحان الله يعترف بهذا الشيء و يقول الحب عذاب!
عذاب الدنيا اقل وعذاب الاخرة يضاعف اضعاف مضاعفة...
لكل الشباب اللي يبغون يصيرون مغنين اويحبون استماع الاغاني اقول لهم:
عن رسول الله أنه قال: 

(ليكونن في هذه الأمة خسف، وقذف، ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور، واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف)

في كلمات بالاغاني تكفرون و انتم ما تحسون يا اخواني و هذي بعض الامثلة لاغاني كنت احب اسمعها و كثير من الشباب يحبون الاستماع اليها خصوصا من شباب الخليج...

(( انا الشاكي انا الباكي انا الحساس ، انا اللي بالمحبة خاضع راسي ، انا لغير المحبة ما خضعت الراس))

و العياذ بالله خضع راسه و نفسه للاغاني وما يخضعه لشئ آخر يعني ما يخضع نفسه لله و لا في الصلاة و نحن عندما نسجد نقول:

(( اللهم خضع لك قلبي و بصري و سمعي و فؤادي و عظمي و عصبي))

و هذا يقول انه ما يخضع راسه لشئ آخر غير للاغاني و الحب و العياذ بالله ........


و المثال الثاني:

(( يا بعد هالعالم و الناس يا آخر احبابي و الاول حبك و سط عيني و على الراس يبقي و حب الغير يرحل))

يعني حب الحبيبة او العشيقة يبقى وعلى العين والراس اما باقي انواع الحب و غيرها يرحل .... حب الله يرحل و العياذ بالله ، حب الرسول و الوالدين و الصحابة كل هذا يرحل!!! و آخر مثال بكتبه لكم هو:

(( ماتدري اني صرت مخلوق لرضاك )) 

لا حول ولا قوة الا بالله يقول لحبيبته ما تدري اني صرت مخلوق لرضاك و الله سبحانه و تعالى قال:
(( و ما خلقت الجن و الانس الا ليعبدون ))

و هذا يقول فقط اصبح مخلوق لرضى حبيبته
هذه أمثلة قليلة من الكثير ، اللي في الاغاني كفر صريح لكن محد يشعر!
تخيلوا اللي كان يصلي و يتصدق لكن كان يسمع هذي الاغاني و يرددها و هو ما يحس و يوم القيامه تنسف حسناته و يدخل النار بسبب كلمات تافهة... 

((حسبنا الله و نعم الوكيل))


لكل من احب المغنين و جعلهم قدوة له
لكل فتاه جعلت الفنانين و الفنانات قدوه لها اقول لكم:
غدا يوم الحساب ستحشرون معهم مع الفنانين و الفنانات و الراقصين والراقصات و نار جهنم هي المصير
و اريد من كل شخص يحسب كم سيئة يكسب باليوم الواحد فقط من الاغاني؟
10000
50000

و يضرب هذا العدد بعدد الايام اللي يستمع فيها الى الاغاني

هذا حالكم يالمستمعين اما الفنانين تخيلوا كم اغنيه بشرايطهم و كم عدد الكلماااات؟

يعني الفنان الوااحد يلقى باليوم الوااحد مليون سيئه على عدد المستمعين الى اغانيه!

يعني الفنانين فوق ظهورهم بلاييين السيئات!
و العياذ بالله هذي فقط من كلمات الاغاني

غير الاختلاط و الرقص و اللعب و ترك الصلوات!

اقسم بالله ان دقيقة واحدة بعد صلاة الفجر اذكر فيها الله ،اشعر براحة تفوق راحة 13 سنة قضيتها 
بين الاغاني و كلمات الشياطين من الجن والانس...
فهل من تائب يذوق حلاوة الايمان و قراءة القران؟
القبرالقبر موعدكم وساعتكم معه 
الدنيا ساعه فأجعلها طاعة 
صلي قبل أن يصلى عليك 
صلي فرضك تأمن قبرك 
إخواني أنا تبت من هذي الرسالة ورجعت لله فهل من تائب يسمع نداء الله؟
هل من مجيب لله ؟
هل من طائع يخلص لله ؟
هل أنت خلقت لتعبد غير الله ؟ 
هل خلق الله لتعبد غيره ؟ أو تعصيه ؟
إذا عزمت أن تعصيه فلا تأكل من رزقه ولا تشرب من عطائه واخرج من الدنيا لأنها ملكه..!
هل تستطيع؟؟

التوقيع:
شخص تائب

مـــــــنــــــقـــول


                                                        #بدليها

الأحد، 22 يونيو 2014

التفكير الإيجابي




في إحدى الجامعات في كولومبيا حضر أحد الطلاب محاضرة مادة الرياضيات ..
وجلس في اخر القاعة ونام بهدوء
وفي نهاية المحاضرة استيقظ على اصوات الطلاب .
ونظر الى السبورة فوجد أن الدكتور كتب عليها مسألتين ، فنقلهما بسرعة وخرج من القاعة وعندما رجع البيت بدا يفكر في حل هذه المسألتين 
فنقلهما بسرعة و خرج من القاعة وعندما رجع البيت بدا يفكر في حل المسألتين ..

كانت المسألتين صعبة فذهب إلى مكتبة الجامعة و اخذ المراجع اللازمة .
وبعد اربعة ايام استطاع ان يحل المسألة الاولى ..
وهو ناقم على الدكتور الذي اعطاهم هذا الواجب الصعب!!

وفي محاضرة الرياضيات اللاحقة استغرب ان الدكتور لم يطلب الواجب ..فذهب اليه وقال له : يادكتور لقد استغرقت في حل المسألة الاولى اربعة ايام وحللتها في اربعة اوراق ..
تعجب الدكتور وقال للطالب : ولكني لم اعطكم اي واجب!! 
والمسألتين التي كتبتهما على السبورة هي امثلة كتبتها للطلاب للمسائل التي عجز العلم عن حلها !!


*القناعة السلبية والإعتقاد السلبي جعلت الكثير لا يفكرون في الحل بمجرد إيمانهم بانه مستحيل جعل الأمر مستحيلاً ولو حاولوا وابدلوا التفكير السلبي إلى تفكير إيجابي بأنهم يستطيعون إيجاد الحل لوجدوه بحول الله وقوته .


                                                                  حملة#بدليها